عقارات

كشف ماهر مقصود، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، عن أطلاق 4 مشروعات

كشف ماهر مقصود، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، عن أطلاق 4 مشروعات جديدة خلال العام الجاري 2012 بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

أضاف، فى جلسة نقاشية على هامش مؤتمر القمة العقارية "سيتي سكيب"، أن إجمالي استثمارات الشركة من المتوقع ان تصل إلى 3.5 مليار جنيه تشمل استكمال 6 من مشروعاتها الاساسية اضافة الى الاربعة مشروعات الجديدة، لافتاً إلى وجود اقبال كبير من جانب القطاع المصرفي لتمويل مشروعات سوديك.

أوضح ان العوائد المتوقعة من المشروعات الجديدة لن تقل عن 25%، مؤكداً على ان ميزانية سوديك المعتمدة للعام المالي 2012، تبلغ 1.3 مليار جنيه تم تمويلها بالفعل بنسبة 70% من ايرادات وعوائد المشروعات والباقي من السيولة النقدية المتاحة، وجزء ضئيل جداً عن طريق القروض البنكية.

أشار إلى ان اجمالي محفظة الاراضي المملوكة للشركة تصل الى 8 مليون متر مربع تم تنمية وتعمير حوالي 82%، لافتاً إلى ان الشركة لديها اراضى اخرى  بمساحة مليون متر فى الشيخ زايد و 800 الف متر فى القطامية فضلا عن 1.5 مليون متر فى سوريا.

أوضح ان القضية المنظورة امام محكمة جنايات القاهرة المعروفة بإسم قضية سوديك والخاصة بالاستيلاء على اراضي الدولة والاضرار العمدي بالمال العام، هى قضية مرتبطة باشخاص وهم محمدإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق‏، ورجل الأعمال مجدي راسخ، وليس لسوديك اى علاقها بها.

قال ان "سوديك" تنظر باهتمام إلى الاسكان المتوسط، حيث نجحت خلال الفترة الماضية فى وضع مخططات كاملة لوحدات سكنية لمحدودي الدخل وتم تقديمها الى وزارة الاسكان وعدد من الجهات المعنية وننتظر الفرصة السانحة للبدء فى هذه المشروعات، لافتاً إلى ان المخططات تضمنت مقاسات الوحدات ومواصفتها وشروط السداد والمكونات المطلوبة فى المشروع، وتتراوح مساحتها من 70 إلي 120 متراً.

أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"عن أمله فى البدء فى تنفيذ مشروعات الاسكان المتوسط قبل نهاية العام الجاري، وان تستحوذ هذه المشروعات على ما لايقل عن 50% من مشروعات سوديك.

وعن مشروع المطور التجاري بمدينة المنصورة، أكد ان الشركة لاتزال تنتظر استلام أرض المشروع من المحافظة لبدء اختيار شركات المقاولات للتنفيذ.

أكد على أن سوديك نجحت فى تحقيق طفرة فى مبيعاتها خلال الثلاثة أشهر الماضية، ومن المتوقع ان يظهر هذا بوضوح فى نتائج أعمال الشركة خلال الارباع المقبلة، مشيراً إلى ان الشركة حققت 700 مليون جنيه مبيعات فى 2011، وبلغ اجمالي استثمارتها 1.3 مليار جنيه، وتم تسليم حوالي 400 وحدة فيما كان المستهدف تسليم 630 وحدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى