استثمار

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة المالية هيرمس، على تقرير مجلس إدارة المجموعة بشأن الشراكة مع كيون انفست القطرية، والتى

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة المالية هيرمس، على تقرير مجلس إدارة المجموعة بشأن الشراكة مع كيون انفست القطرية، والتى تشمل إدارة الأصول والوساطة فى الأوراق المالية والبحوث خدمات بنوك الاستثمار.
 ووافقت المجموعة على بيع ملكية كامل حصص المجموعة المالية هيرمس القابضة المباشرة والغير مباشرة، فى قطاعات الوساطة فى الأوراق المالية، والبحوث وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاع البنية الأساسية، إلى إي أف جي هيرمس قطر، مقابل سداد 250 مليون دولار امريكي او مايعادل 1.5مليار جنيه مصري، وذلك بعد هدم ممناعة الهيئة على نقل ملكية ما يزيد عن 20% من اسهم الشركات المصرية.
 وأوضحت هيرمس أن جمعيتها العمومية وافقت على نقل ملكية 60% من إجمالي قيم ما قامت المجموعة بضخه فى عدد من الصناديق التى سيتم احالتها إلى شركة إي أف جي هيرمس قطر، وفقًأ للقيمة السوقية بتاريخ آخر يوم عمل قبل تنفيذ الاتفاقية .
 ووافقت الجمعية الغير عادية من حيث المبدئ على توزيع مبلغ 4 جنيهات لكل سهم، وما قد يترتب على ذلك من تخفيض للقيمة الاسمية لسهم الشركة، او شراء أسهم خزينة بنفس القيمة من جميع المساهمين بنسبة اسهمهم فى راس المال.
 
يذكر ان شركة هيرمس واحده من اهم الشركات في البورصه المصريه ومن اكبر بنوك الاستثمار في مصر والشرق الاوسط وتردد ذكرها كثيرا باعتبار ان جمال مبارك كان مساهما بالشركه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى