أخبار

وزير الإنتاج الحربي: حريصون على تطوير المنتجات النمطية للشركات التابعة إلى جانب إدخال منتجات جديدة

قال المهندس محمد صلاح الدين  وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تعمل دائماً على تطوير المنتجات النمطية لشركاتها إلى جانب إدخال منتجات جديدة سواء بالتعاون مع شركات مناظرة ( داخلية / خارجية ) أو من خلال مراكز البحوث التابعة له وبالتعاون مع مراكز البحوث التابعة للقوات المسلحة.


وأضاف أن امتلاك الشركات لتكنولوجيات التصنيع يمهد الطريق للتحديث الدائم وتحقيق رغبة المستخدم النهائي، كما يدعم امتلاك القوة والوقوف على أرض صلبة لتحقيق السلام .


وأشار صلاح الدين خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “EDEX 2023“، ،  إلى أن الدورة الثالثة من معرض إيديكس “EDEX 2023” تمثل امتداداً لحدث استثنائي استطاعت مصر من خلاله -بأول نسختين من المعرض بعاميّ 2018 و 2021- إيصال رسالة للعالم كله عن مدى التطور الذي استطاعت تحقيقه على مستوى الصناعات الدفاعية وقدرتها على تنظيم المعارض الدولية الكبرى، معرباً عن تطلعه أن تحقق نسخة العام الحالي نفس النجاح التي حظيت به النسختان السابقتان.



وأكد على أن قصة نجاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “EDEX” بدأت بطموح واعي من القيادة السياسية في مصر والتي قررت أنه آن الآوان لوضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً، كما أكد على أن “EDEX” هو المعرض الوحيد المتخصص في مجال الصناعات الدفاعية في القارة الأفريقية، وأنه بالرغم من حداثة عهده نسبياً إلا أنه استطاع حصد عدد من الجوائز.


ولفت صلاح الدين إلى وجود تكامل وتضافر في الجهود من كافة الجهات المشاركة في الجناح المصري ليُقام المعرض بالشكل الذي يجعل كل مصري فخور بوطنه.


ونوه بالمتابعة المستمرة من كافة أفرع وهيئات وإدارات القوات المسلحة المصرية تحت إشراف ومتابعة كاملة من القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى و رئيس أركان حرب القوات المسلحة والسيد قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري، مشيرا إلى أن زوار المعرض سيشاهدون في هذه النسخة منتجات عسكرية مصرية جديدة من تصنيع شركات الإنتاج الحربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى