وقعت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى نيابة عن الحكومة المصرية خطاب التفاهم الخاص بتقديم الصندوق الكويتى للتنمية

وقعت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى نيابة عن الحكومة المصرية خطاب التفاهم الخاص بتقديم الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية معونتين فنيتين بقيمة إجمالية 600 ألف دينار كويتى (نحو 2.160 مليون دولار أمريكى).

ينص خطاب التفاهم على تمويل إعداد دراستى جدوى فنية واقتصادية لمشروعى كهربة نظام الاشارات على خط السكك الحديدية (طنطا- المنصورة – دمياط) بحدود مبلغ 350 الف دينار كويتى (حوالى 1.260.00 دولار) ومشروع إزدواج خط السكك الحديدية ما بين (المنصورة- دمياط) بحدود مبلغ 250 ألف دينار كويتى (حوالى 900 ألف دولار).

وقالت أبوالنجا – فى تصريح لها اليوم- إن المعونتين تهدفان إلى المساهمة فى تمويل الخدمات الاستشارية لكل من مشروع كهربة إشارات على خط (طنطا المنصورة دمياط) ومشروع ازدواج الخط الحديدى ما بين (المنصورة دمياط).

وأشارت الى أن وزارة التعاون الدولى حرصت على تطوير إستراتيجية للتعاون مع الصندوق الكويتى الذى يعد شريكا أساسيا وفاعلا لمصر فى تنفيذ خطط التنمية وذلك خلال الفترة من 2008 إلى 2014 حيث تشمل تمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية خاصة فى قطاعات الكهرباء والغاز الطبيعى والسكك الحديدية وغيرها.

Exit mobile version