أخبار وتقارير

ينظم حزب الوفد، غدًا الجمعة ثلاث فاعليات للتضامن مع الأزهر الشريف والكنيسة المرقسية تعبيرًا عن صلابة النسيج الوطني المصري ضد

ينظم حزب الوفد، غدًا الجمعة ثلاث فاعليات للتضامن مع الأزهر الشريف والكنيسة المرقسية تعبيرًا عن صلابة النسيج الوطني المصري ضد الهجمات الشرسة التي تستهدف رموزه، والوقوف ضد محاولات ضرب الوحدة الوطنية، حيث تُنظم لجنة الشباب وقفتين أمام مشيخة الأزهر والكاتدرائية عقب صلاة الجمعة، فيما ينظم قيادات الحزب مؤتمرًا جماهيريا في السادسة من مساء الغد بحضور د. سيد البدوي رئيس الحزب .

وقال جمال شحاتة، مقرر اللجنة النوعية لشباب الوفد في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن فعاليات الغد ستقام تحت شعار" شعب واحد في وطن واحد "، مشيرًا إلى أن الوقفة الأولي سيتقام في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، عقب انتهاء صلاة الجمعة مباشرة، أمام البوابة الرئيسية لمشيخة الأزهر، والثانية ستكون في الثالثة ظهرًا، أمام البوابة الرئيسية للكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وأوضح شحاتة أن شباب الوفد، هم أول من يدافع عن مصير الأمة المصرية ورموزها، في ظل محاولات بعض جماعات الإسلام السياسي تغيير الهوية المصرية، وجعل قراراتها تخدم أطرافا أوجماعات بعينها.

وفى سياق متصل، ينظم حزب الوفد مساء غد الجمعة مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا للوحدة الوطنية، يلقى خلاله د.السيد البدوى رئيس الوفد خطابًا يتناول الأحداث السياسية الجارية، والتأكيد على مبدأ الوحدة الوطنية، كما يتحدث في المؤتمر القيادى الوفدى منير فخرى عبدالنور وزير السياحة السابق والكاتب محمد مصطفى شردى.

جدير بالذكر أن "الوفد" وجه أمس الأربعاء الدعوة إلي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لحضور المؤتمر، كما يحضر المؤتمر كبار قيادات الكنيسة وعلماء الأزهر الشريف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى