طاقة
أوبك : نمو المعروض من الخارج قد يبلغ صفراً أو أقل في 2016

أعلن الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” عبد الله البدري أن على المنظمة العمل مع المنتجين من خارجها لمعالجة قضية الفائض في المعروض في الأسواق العالمية.
وقال البدري: “يجب علينا جميعا أن نعمل سوياً -أوبك وغير أوبك- للتخلص من هذا الفائض”، مضيفاً: “هناك مشكلة نواجهها هي فائض (حجمه) 200 مليون برميل.”
وتوقع البدري أن يبلغ نمو المعروض من النفط من الدول المنتجة من خارج “أوبك” صفرا أو أقل في 2016، مشيراً في الوقت نفسه إلى هبوط استثمارات أنشطة المنبع النفطية بقيمة 650 مليار دولار، ما يعني أنه يتعين أن يبدأ المعروض في التراجع قريبا.




