عاجل

قطع من فندق أثري في باريس تباع بـ 1.7 مليون يورو في مزاد

قطع من فندق أثري في باريس تباع بـ 1.7 مليون يورو في مزاد
الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٠:٠٠ ص
2985
بيعت قطع تاريخية من الفضة والكريستال وغيرها في فندق "ريتز" في مزاد، بقيمة 1.7 مليون يورو، أي أكثر بأربع مرات من التقديرات الأولية على ما ذكرت دار "آركوريال" للمزادات.
واستمر المزاد ثلاثة أيام حتى الثلاثاء، وأسفر عن بيع كل القطع المعروضة وعددها 1500. وشارك أكثر من 500 مزايد من 25 جنسية مختلفة في المزاد عبر الانترنت.
وأبدى المزايدون اهتماما  خاصاً بطواقم المائدة الستة الشهيرة للفندق الباريسي مع بيع جزء من هذه الصحون بسعر زاد 18 مرة عن قيمتها المقدرة.

ومن أهم المعروضات أيضاً كؤوس من "حانة همنغواي" في الفندق. وبيعت ست كؤوس مارتيني حفر عليها "بار همنغواي ريتز باريس" بـ 2100 يورو.
وكان هذا الفندق الأسطوري، في ساحة فاندوم، المفضل لدى نجمات مثل الممثلة أودري هيبورن، ومصممة الأزياء كوكو شانيل، التي أمضت جزءاً من الحرب العالمية الثانية فيه مع حبيبها الجاسوس الألماني، والكاتب الأميركي إرنست همنغواي الذي "حرر" حانته عندما استعاد الحلفاء المدينة.

وكان يفترض أن يجرى المزاد في مطلع أبريل (نيسان) إلا انه أرجئ شهرين ونصف الشهر بسبب جائحة كورونا. وقبل عامين، بيع بعض أثاث الفندق التاريخي بـ 7.2 ملايين يورو بعد عملية ترميم.
وتنافس مزايدون من 53 بلداً على القطع التي يعود تاريخ العديد منها إلى أيام الفندق الأولى في مطلع القرن العشرين، حين كان تحت إدارة مؤسسه سيزار ريتز، والطاهي الفرنسي الشهير أوغوست إسكوفييه.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
انعقاد ملتقى الفكر للواعظات بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
جديد الأخبار