عاجل

ألمانيا تتوقع وصول اقتصادها إلى مستوى ما قبل الأزمة في 2022

ألمانيا تتوقع وصول اقتصادها إلى مستوى ما قبل الأزمة في 2022
السبت ٢٤ أبريل ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
797

 أعرب وزير الاقتصاد الألماني، بيتر التماير، عن تفاؤله حيال تعافي اقتصاد بلاده في الفترة المقبلة.

يأتي ذلك قبل وقت قصير من نشر الحكومة الألمانية لتوقعاتها الجديدة الخاصة بتطور أكبر اقتصاد في أوروبا، حيث من المنتظر أن تعلن الحكومة خلال الأسبوع الجاري عن توقعاتها الخاصة بفصل الربيع لتطور الاقتصاد الألماني.
وفي تصريحات لصحف مجموعة (فونكه) الإعلامية، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي: "الاقتصاد يتطور بشكل أقوى مما توقعه الكثيرون وذلك رغم استمرار موقف الإغلاق".
وأضاف التماير"في يناير (كانون الثاني) توقعنا أن يحقق الاقتصاد معدل نمو بـ3%، ويبدو الأمر أفضل بعض الشيء حسب الأرقام الحالية".
وتابع التماير "هناك سبب يدعو إلى التفاؤل إذ أننا لن نوقف الانكماش الاقتصادي في هذا العام وحسب، بل إننا سنعكس مساره مرة أخرى، وسنشهد انتعاشاً في هذا العام".
وصرح الوزير بأن مكابح الطوارئ "لها تأثيرات قوية في قطاع تجارة التجزئة والضيافة والفندقة"، لكنه ذكر أن قطاعات أخرى مثل الصناعة تواصل تطورها بشكل جيد.
ووعد التماير الشركات باستمرار دعم الحكومة، مضيفاً "وأنا أكافح من أجل تمديد برنامجنا الناجح للمساعدات، المعروفة باسم المرحلة الثالثة لمساعدات تجاوز الأزمة إلى ما بعد يونيو (حزيران) المقبل لتستمر حتى نهاية العام".
وأعرب التماير عن اعتقاده بأن نظام تقليص ساعات الدوام أسهم في تجنب فقدان عدد كبير من العاملين لوظائفهم وفي تحقيق قفزة للحالة الاقتصادية العالمية، لكنه قال في الوقت نفسه إن "تحقيق انتعاش في هذا العام وفي العام المقبل لا يعني أن كل شيء سيسير مع الجميع على نفس النحو الجيد الذي كان قبل الأزمة".
وتوقع التماير العودة إلى مستوى ما قبل الأزمة في 2022 على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن الكثيرين لم يتوقعوا أن تأتي الموجة الثالثة للجائحة على مثل هذا النحو من المأساوية وبالرغم من ذلك فإن الاقتصاد في حالة جيدة، ورأى أن النتائج والمزاج العام في الشركات أفضل مما توقعه الكثيرون.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار