سحب تنظيم كوبا أمريكا من الأرجنتين قبل أسبوعين من انطلاقة



 أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) مساء أمس الأحد استبعاد الأرجنتين من استضافة منافسات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، وذلك قبل أسبوعين من انطلاقة البطولة التي كانت مقررة في بوينس آيرس.

 
وذكر كونميبول :"في ظل الظروف الحالية، يعلن كونميبول أنه قرر استبعاد الأرجنتين من استضافة كوبا أمريكا. كونمبيول يحلل العروض المقدمة من دول أخرى أظهرت رغبة في استضافة البطولة."
 
وأوضح كونميبول أنه سيعلن عن المزيد من التفاصيل "قريبا".
 
وقبل إعلان كونميبول عن القرار المفاجئ، صرح وزير الداخلية الأرجنتيني وادو دي بيدرو بأنه نظرا للوضع الصحي في البلاد، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، سيكون "من الصعب للغاية إقامة كوبا أمريكا".
 
وسجلت الأرجنتين يوم الخميس الماضي رقما قياسيا في عدد حالات الإصابة الجديدة بالعدوى فيها، حيث سجلت 41 ألفا و80 إصابة، رغم فرض قيود إغلاق في البلاد.
 
وتشهد الأرجنتين موجة ثانية من انتشار الوباء تضربها بقوة.
 
وحتى الآن، أصيب نحو 7ر3 مليون مواطن في الأرجنتين بالعدوى، وجرى تسجيل أكثر من 77 ألف حالة وفاة بسببها، حسب الأرقام الرسمية.
 
وكان من المفترض أن تقام كوبا أمريكا في الأرجنتين وكولومبيا، لكن تم الإعلان أيضا في وقت سابق من الشهر الجاري عن سحب الاستضافة من كولومبيا بعد أن طلبت تأجيل البطولة من يونيو إلى نوفمبر.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!