ارتفاع إيرادات أكبر 10 شركات مُصنِّعة للرقائق الإلكترونية إلى مستويات قياسية في الربع الأول



 ارتفعت إيرادات أكبر 10 شركات مُصنِّعة للرقائق الإلكترونية إلى مستويات قياسية في الربع الأول من العام الجاري، حسبما ذكرت شركة "تريند فورس" لأبحاث السوق، اليوم الثلاثاء.

وسجَّلت الإيرادات المُجمَّعة لمُصنعي الرقائق خلال هذه الفترة 22.75 مليار دولار بعد ارتفاع الطلب عليها بصورة قياسية.
وتدخل الرقائق في صناعة كل شيء بداية من السيارات وأجهزة الألعاب إلى الغسالات وفرش الأسنان، وتشكل شريان حياة للاقتصاد العالمي لكونها أساسية في العديد من أكبر الصناعات، لكن هناك نقصاً في الإمدادات بها ومن المتوقع أن يستمر ذلك إلى عام 2023.
وتقول جوان شياو، المحللة في "تريند فورس": "نظراً للطلبات المتزايدة (على الرقائق) لصناعة العديد من الأجهزة، يعمل المُصنِّعون على تكثيف شراء المكونات الخاصة بهم، لذلك، أصبح هناك نقص في الإمدادات منذ عام 2020، مع قيام العديد من المسابك برفع أسعار الرقائق وتعديل مزيج منتجاتها لضمان الربحية".
واستأثرت شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing التايوانية بنحو 57% من عائدات بيع الرقائق العالمية في الربع الأخير، لترتفع إيراداتها إلى 12 مليار دولار بزيادة 2% عن العام الماضي.
يأتي ذلك وسط مساعٍ أمريكية وأوروبية للاكتفاء الذاتي من أشباه الموصلات، لأن الغالبية العظمى من رقائق العالم مصنوعة في آسيا.
وشهدت إيرادات شركة United Microelectronics Corporation الفصلية ارتفاعاً بنسبة 5% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي لتسجل 1.6 مليار دولار، في حين ارتفعت إيرادات شركة SMIC الصينية بنسبة 15% إلى 1.1 مليار دولار.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!