عاجل

البنك الدولي يحث على إنفاق 50 مليار دولار لتحفيز انتعاش التجارة العالمية

البنك الدولي يحث على إنفاق 50 مليار دولار لتحفيز انتعاش التجارة العالمية
الخميس ٠٣ يونيو ٢٠٢١ - ٠٠:٠٠ ص
556

 دعا صندوق النقد الدولي (IMF) ، ومجموعة البنك الدولي (WB) ، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ، ومنظمة التجارة العالمية (WTO) إلى استثمار 50 مليار دولار لتوليد 9 تريليونات دولار من العائدات الاقتصادية العالمية بحلول عام 2025.

في بيان نشرته الصحف حول العالم ، قال قادة الوكالات الأربع إنه يجب على الحكومات التصرف دون مزيد من التأخير أو المخاطرة بالموجات المستمرة والتفشي المتفجر لـ Covid-19 بالإضافة إلى المزيد من متغيرات الفيروسات القابلة للانتقال والقاتلة التي تقوض التعافي العالمي.
وأصبح من الواضح الآن أنه لن يكون هناك انتعاش واسع النطاق دون إنهاء الأزمة الصحية. وأضافوا أن الحصول على التطعيم هو مفتاح لكليهما.
ويعتمد البيان المشترك على تحليل أجراه خبراء صندوق النقد الدولي مؤخرًا ، والذي ذكر أن هناك حاجة إلى 50 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة لزيادة القدرة التصنيعية ، والإمداد ، والتدفقات التجارية ، والتسليم ، الأمر الذي من شأنه تسريع التوزيع العادل للتشخيص ، والأكسجين ، والعلاجات ، والإمدادات الطبية و اللقاحات. ومن شأن هذا الحقن أن يعطي دفعة كبيرة للنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم.
وقالت القيادة "بما يقدر بنحو 50 مليار دولار ، سيضع نهاية للوباء بشكل أسرع في العالم النامي ، ويقلل من الإصابات وخسائر الأرواح ، ويسرع الانتعاش الاقتصادي ، ويولد حوالي 9 تريليونات دولار من الناتج العالمي الإضافي بحلول عام 2025".
وقال القادة الأربعة: "زيادة طموحنا وتطعيم المزيد من الأشخاص بشكل أسرع: حددت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في COVAX هدفًا يتمثل في تطعيم ما يقرب من 30٪ من السكان في جميع البلدان بحلول نهاية عام 2021". "ولكن يمكن أن تصل هذه النسبة إلى 40٪ من خلال اتفاقيات أخرى وزيادة الاستثمارات ، و 60٪ على الأقل بحلول النصف الأول من عام 2022."
ونحث الحكومات على العمل بناءً على فرصة الاستثمار لزيادة إمدادات اللقاحات والأكسجين والاختبارات والعلاج. أصدر قادة صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية بيانهم المشترك مع اقتراب جمعية الصحة العالمية من نهايتها ومن المقرر أن تبدأ جولة من اجتماعات مجموعة السبع ، بدءًا من اجتماع وزراء المالية في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، وبعد اجتماع قمة الصحة العالمية حيث استضافها الاتحاد الأوروبي وإيطاليا التي تترأس مجموعة العشرين.
وقال القادة الأربعة: "للحصول على مزيد من الطلقات بشكل عاجل ، يجب التبرع بالجرعات على الفور إلى البلدان النامية متزامنة مع الخطط الوطنية لنشر اللقاح ، بما في ذلك من خلال Covax". "هناك حاجة أيضًا إلى التعاون في مجال التجارة لضمان التدفق الحر عبر الحدود وزيادة الإمدادات من المواد الخام واللقاحات الجاهزة." 
 
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
النفط يتراجع عن أعلى مستوى في أشهر عدة متأثرا بارتفاع الدولار
Latest-News-img
جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع سعر الذهب إلى 2300 دولار بنهاية 2024
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
جديد الأخبار