انخفاض البتكوين بأكثر من 3% بعد قيود الانتشار بين مجتمع التشفير الصيني



 

 
انخفض سعر Bitcoin بأكثر من 3 ٪ فورًا بعد أن بدأت أخبار تعليق Weibo في الانتشار بين مجتمع التشفير الصيني وانخفضت العملة المشفرة إلى ما يصل إلى 35300 دولار ويتداول الآن حول 35800 دولار.

وانخفض سعر البيتكوين (BTC ، -5.51٪) والعملات المشفرة الأخرى صباح اليوم بعد حظر عدد كبير من "قادة الرأي الرئيسيين" (KOL) للعملات المشفرة على Weibo ، وهي خطوة ينظر إليها البعض على أنها علامات على المزيد من الإجراءات الصارمة على العملات الرقمية حكومة الصين.

 

ووفقًا لتدوين Twitter بواسطة الصحفي الصيني المشفر Colin Wu ، لم يتم حظر الحسابات غير المشاركة في إعلانات البورصات.

مع ذلك ، تسببت تقارير الكتلة ، التي بلغت حوالي الساعة 5:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، في انخفاض متزامن في أسعار معظم العملات المشفرة الرئيسية وتكرر الانخفاض الذي تراه في الرسم البياني التالي لأسعار البيتكوين على مدى 12 ساعة والذي بدأ في ذلك الوقت مرارًا وتكرارًا في جميع أنحاء السوق.

ووفقًا لتغريدة من Dovey Wan ، الشريك المؤسس لشركة Primitive Ventures القابضة للأصول المشفرة ، فإن الحسابات المحظورة هي مزيج من المؤثرين ووسائل الإعلام وعمال المناجم والمحافظ.

وقال وان في تغريدة لاحقة: "هذه المرة تطهر على نطاق واسع على ما يبدو ، العديد من اللاعبين في الصناعة مثل المحافظ ، والمؤثرين الفرديين ، ووسائل الإعلام ، وكبار المتداولين ، وحتى حسابات meme كلها مغلقة".
وأدى حظر الحسابات إلى إعادة إحياء المخاوف من شن حملة على العملات المشفرة في الصين ، وهي مخاوف كانت تؤثر على السوق خلال الأسابيع العديدة الماضية.

وفي التداول الأخير ، انخفض سعر كل عضو في CoinDesk 20 (باستثناء واضح من العملة المستقرة USDC (+ 0.03٪)) خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بدءًا من انخفاض Yearn Finance (YFI (-3.9٪)) بنسبة 1.59٪ إلى هبوط NuCypher بنسبة 15.9٪.

ووجد أكثر من عشرين من المؤثرين في مجال التشفير على Weibo فجأة حساباتهم معلقة من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي الصينية فيما بدا أنه جهد رقابي مستهدف.

وفي حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت العالمي المنسق أمس السبت ، بدأ المستخدمون الصينيون على Weibo في مشاركة ما يصل إلى 25 حسابًا من المؤثرين ووسائل الإعلام التي كانت نشطة في مجال التشفير والتي أصبح يتعذر الوصول إليها.

ويؤدي النقر فوق معرفات المستخدم الخاصة بهم الآن إلى إظهار أن المستخدم غير موجود ، بناءً على الحسابات التي تم التحقق منها بواسطة The Block. كان كل حساب من هذه الحسابات يضم في السابق عددًا ملحوظًا من المتابعين وكان نشطًا في مناقشة مشاريع البيتكوين والعملات المشفرة بالإضافة إلى التمويل اللامركزي.

وSuperBTC ، أحد أكثر المؤثرين شهرة على Weibo في الصين بسبب مشاركته الطويلة في المجتمع ، أكد أيضًا التعليق غير المتوقع على Twitter:

و"Weibo ، Twitter الصيني ، أوقف العديد من حسابات المؤثرين في التشفير ، بما في ذلك حساب Weibo الخاص بي. لا تتردد في متابعتي هنا. على الأقل Twitter أكثر ملاءمة للعملات المشفرة." كما تم تعليق حسابات وسائط التشفير الصينية Blockbeats و 8 BTC.

ولم يقدم Weibo أي أسباب محددة لسبب استهداف هذه الحسابات نظرًا لأنه لا يزال من الممكن الوصول إلى بعض حسابات Weibo البارزة الأخرى التي كان لديها أيضًا مئات الآلاف من المتابعين. لكن أسماء معظم الحسابات المعلقة اليوم تحمل مصطلحات مثل "bitcoin" و "btc" و "blockchain" و "coin trader".
يبدو أن مثل هذا الجهد المستهدف تسبب في بعض المخاوف بشأن معنويات سوق العملات المشفرة ويأتي التعليق بعد التعليقات الصادرة عن اجتماع مجلس الدولة الصيني والتي ذكرت كيف ستكون الحملة على أنشطة تداول البيتكوين أولوية في الحفاظ على الاستقرار المالي.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها Weibo حسابات المؤثرين في مجال التشفير أو أعمال التشفير. لقد قامت سابقًا بمراقبة الحسابات التي تخص Huobi و OKEx و Binance بالإضافة إلى تلك التابعة لمؤسس Tron Justin Sun والرئيس التنفيذي لشركة Binance Changpeng Zhao.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!