النفط يعاود الهبوط خلال جلسة اليوم



 عاودت أسعار النفط للهبوط مرة أخرى، خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن أغلقت أمس عند أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، مع تزايد القلق بشأن الطلب في المستقبل.


وأظهرت بيانات رسمية أن واردات الصين من النفط الخام في النصف الأول من العام، تراجعت وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع التعافي العالم من فيروس كورونا.

وفي التعاملات الصباحية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر سبتمبر بنسبة طفيفة بلغت 0.01% ليسجل 76.48 دولار للبرميل.

وهبط سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.12% ليصل سعر البرميل إلى 75.16 دولار.

وأظهرت بيانات صينية، أمس، انخفاض وارداتها من النفط الخام بنسبة 3% في المدة من يناير إلى يونيو مقارنة بالعام السابق، وهو أول انكماش من نوعه منذ 2013.

ويتوقع محللون أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 يوليو، وهو ما سيكون ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي، حسب ما نشرته رويترز.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والتي ستصدر رسميًا في وقت لاحق اليوم.

وكانت وكالة الطاقة الدولية، قد أشارت إلى أنه من المرجح أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة من التقلبات، بعد انهيار المحادثات بين الدول الأعضاء في أوبك -منظمة الدول المصدرة للنفط- ومنتجي الخام من خارجها -أوبك+- وهو الأمر الذي قد يتدهور إلى حرب أسعار في ظل ارتفاع الطلب.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 5.4 مليون برميل يوميًا هذا العام، وبنحو 3 ملايين أخرى العام المقبل.

وتسيطر على السوق حالة من عدم وضوح الرؤية والتوقعات بشأن الطلب العالمي على النفط، فقد تأثّر المتعاملون سلبًا بعد تعثّر المحادثات بين كبار المنتجين لزيادة الإنتاج في الأشهر المقبلة؛ إذ أُلغي اجتماع أوبك+ دون اتفاق بشأن مستويات الإنتاج.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!