"المالية": 8 مليارات جنيه ضرائب ورسوم جمارك الإسكندرية خلال يونيو الماضي



 أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى، المحصلة بجمارك الإسكندرية، خلال شهر يونيو الماضي بلغ نحو 8 مليارات و25 مليونًا و 874 ألف جنيه.




وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم الأحد أن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

وأشارت إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، قامت بالإفراج خلال شهر يونيو الماضي عن مشمول 16 ألفًا و 649 شهادة جمركية وارد نهائي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، وقطع الغيار والبضائع العامة، والسيارات، والدخان.

وأضافت أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد خلال شهر يونيو بلغت مليارين و291 مليونًا و91 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات حوالي 6 مليارات و 625 مليونًا و957 ألف جنيه.

وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 7 آلاف و و376 بيانًا جمركيًا خلال شهر يونيو الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس»، تم تحصيل رسوم الصادر عن بعض البضائع بمبلغ 3 ملايين و346 ألف جنيه.

كما قامت الإدارة العامة للمنافذ بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ 654 بيانًا جمركيًا بإجمالي 4 ملايين و479 ألف جنيه خلال نفس الفترة.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!