الإمارات تطلق 50 مشروعا لتعزيز الاقتصاد



 قال وزير الاقتصادي الإماراتي عبد الله بن طوق إن بلاده تعتزم إطلاق 50 مشروعا جديدا لتعزيز القدرة على المنافسة الاقتصادية.


هذا واستحدثت الإمارات العديد من الإجراءات الاقتصادية في العام الماضي لجذب الاستثمار ومساعدة الاقتصاد على التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

 

#الإمارات تبدأ بإطلاق عدة مشاريع ضمن خطة لإطلاق 50 مشروعا اقتصاديا خلال سبتمبر 2021


في مجال الاقتصاد:
 

قال وزير الاقتصاد الاماراتي، عبد الله بن طوق، إن الاستثمارات الأجنبية قد نمت في الإمارات بـ 40% في 2020، وسيتم استقطاب اكثر من 550 مليار دولار خلال الـ 9 سنوات المقبلة.

وأضاف عن العمل على تطبيق برنامج لزيادة الصادرات 10% لـ 10 وجهات رئيسية منها الصين وبريطانيا، والتطلع لنمو الاستثمار الاجنبي بـ 14% حتى 2030.

 

في مجال الصناعة:
 

أعلن وزير الصناعة الإماراتي، سلطان الجابر، إطلاق مشروع بتخصيص 5 مليارات درهم لدعم التكنولوجيا وتوسيع استخداماتها لدعم الثورة الصناعية الرابعة خلال الـ 5 سنوات المقبلة، وقال إنه سيتم إضافة 25 مليار درهم إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2031.

 
في مجال التجارة الخارجية:

أعلن وزير الدولة للتجارة الخارجية، ثاني الزيودي، عن تجديد خيارات الإقامة في الإمارات والإعلان عن القائمة الخضراء للإقامة "إقامة ذاتية وليست على الشركة" لفئات معينة.

هذا وتم الإعلان عن إمكانية إضافة الوالدين ضمن الإقامة ورفع سن الأبناء المشمولين إلى 25 عاما من 18 عاما.

 

في مجال الاقتصاد الرقمي:
 

أعلن وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي الإماراتي، عمر العلماء، عن إطلاق قانون البيانات الإماراتي الذي يهدف إلى إضافة 3000 مبرمج شهريا للقوى العاملة بالاقتصاد الوطني.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!