عاجل

أعلنت وزارة البترول أن مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ "ميجيل أرياس كانيتى"، سيصل إلى القاهرة غداً على رأس وفد رفيع

أعلنت وزارة البترول أن مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ "ميجيل أرياس كانيتى"، سيصل إلى القاهرة غداً على رأس وفد رفيع
السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1473
أعلنت وزارة البترول أن مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ "ميجيل أرياس كانيتى"، سيصل إلى القاهرة غداً  على رأس وفد رفيع المستوى لتوقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية في مجالات الطاقة بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وقال وزير البترول، طارق الملا، اليوم السبت، أنه سيتم بحث أوجه التعاون مع الوفد الأوروبي، لتصبح مصر مركزاً إقليمياً لتجارة وتداول الغاز والبترول والطاقة، وأن يكون غاز المتوسط أحد المصادر الجديدة في إمدادات الطاقة للقارة العجوز، التي تتميز بكبر استهلاكها للطاقة خاصة الغاز الطبيعي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة وفد الاتحاد الأوربي، والتي تستغرق 3 أيام، بناء على دعود وزير البترول والثروة المعدنية، بهدف عقد عدة لقاءات ومباحثات، لبحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد.

وذكرت وزارة البترول، أن جدول الزيارة يتضمن لقاءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل.

وأكد الملا، أن الاتحاد الأوروبي شريك رئيسي لقطاع البترول وأن هناك اهتماما مشتركا بدعم وتطوير هذه الشراكة من خلال المبادرات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لدعم المشروعات البترولية والمساهمة في تطوير ورفع كفاءة الكوادر البشرية ومشروعات تحسين كفاءة استخدامات الطاقة وترشيدها.

وذكر الوزارة، أن برنامج الزيارة يشمل حضور مفوض الطاقة الأوروبي مؤتمر الإعلان عن تفاصيل مساهمة تمويل الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الدولي في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، في ضوء استراتيجية وزارة البترول للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل بمختلف محافظات مصر.

وأشار الملا، إلى أن البرنامج يشمل أيضاً زيارة موقع التسهيلات البرية لحقل ظهر للغاز بمحافظة بورسعيد، مضيفا أن مفوض الاتحاد الأوروبي سيشارك في افتتاح منتدى الأعمال (مصر/الاتحاد الأوروبي للطاقة المستدامة).
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
الإحصاء: 6 ملايين دولار صادرات مصر لمملكة البحرين خلال عام 2023
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار