عاجل

قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن إدارة الشركة تقوم حالياً بدراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات

قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن إدارة الشركة تقوم حالياً بدراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات
الأحد ٠٩ ديسمبر ٢٠١٨ - ٠٠:٠٠ ص
1855
 قالت شركة بي إنفستمنتس القابضة، إن إدارة الشركة تقوم حالياً بدراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الأخرى.

وأضافت بي إنفستمنتس، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن أبرز تلك القطاعات تتمثل في الطاقة المتجددة والخدمات الصحية وصناعة الأدوية والتعليم.

وأوضحت أن هذه الفرص تتراوح ما بين تقدم خطاب نوايا غير ملزمة لها، وفرص تنتظر لجنة الاستثمار الداخلية بالشركة من أجل البدء في الفحص النافي للجهالة لها. 

ونوهت بأنها تهدف من وراء ذلك إلى استخدام السيولة المتوفرة من عمليات الاكتتاب والطرح في تنفيذ عدد من الاستثمارات خلال الـ18 إلى 24 شهراً.

وأكدت الشركة أنها تتبنى خطة استثمارية طموحة خلال العام المقبل، تهدف إلى تعظيم القيمة المضافة لجميع المستثمرين، عن طريق تنويع محفظتها الاستثمارية والاستفادة من الفرص الجاذبة في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن الخطة تهدف إلى الاستحواذ على حصص أغلية وأقلية وأقلية مؤثرة سواء بشكل مباشر أو من خلال التعاون مع المستثمرين المشاركين.

ولفتت إلى أنها قامت في الفترة التالية لعملية الطرح بالبورصة بالاستثمار في قطاع الأغذية عن طريق الاستحواذ على حصة حاكمة في "جورميه ايجبت"، كما قامت بتطوير واستكمال استثماراتها في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية من خلال شركة إبتكار.

وكانت الشركة أعلنت في سبتمبر الماضي، أنها ستقوم بالاستحواذ على 40% من إجمالي أسهم مجموعة جورميه بتكلفة 65 مليون جنيه، منوهة أنه سيتم زيادة رأسمال بحد أقصى 60 مليون جنيه، والتي ينتج عنها أن تبلغ حصة بي انفستمنتس 53% من إجمالي أسهم مجموعة جورميه.

وتضم مجموعة شركات جورميه "جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية."

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 147.84 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 96.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعن الأعمال المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، فقد حققت الشركة أرباحاً قدرها 56.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 35.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.
الأكثر قراءة
Latest-News-img
المركزي: ارتفاع إيرادات رسوم المرور بقناة السويس بمعدل 20.7% لتسجل 4.8 مليار دولار خلال 6 أشهر
Latest-News-img
وزيرة التخطيط: 7.6 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الموجهة للشرقية لتنفيذ 419 مشروعًا بخطة 23-2024
Latest-News-img
جوجل تحذف بيانات جمعتها من تصفح مستخدميها تفاديا لدعوى مرفوعة عليها
Latest-News-img
الإحصاء: 6 ملايين دولار صادرات مصر لمملكة البحرين خلال عام 2023
Latest-News-img
الإحصاء: تراجع معدل التضخم السنوي لشهر مارس 2024
Latest-News-img
إيرادات روسيا تقفز خلال الربع الأول وسط صعود أسعار النفط
جديد الأخبار