ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً وسط مراقبة التطورات التجارية والاقتصادية



ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مراقبة التطورات التجارية الجديدة، والبيانات الاقتصادية المقلقة.

وفي الأسبوع الجاري كشفت البيانات الاقتصادية انكماش النشاط الصناعي الأمريكي لأدنى مستوى في 10 سنوات وذلك في الشهر الماضي.

كما أظهرت البيانات أمس أن القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي أضاف 135 ألف وظيفة لسوق العمل خلال الشهر الماضي، وهو مستوى أقل من المتوقع عند 140 ألف وظيفة.

وعلى صعيد التطورات التجارية، فإن الولايات المتحدة تعتزم تطبيق تعريفات جمركية على وارادات أوروبية بنسبة 10 بالمائة و25 بالمائة، وذلك في 18 أكتوبر/الجاري.

ويأتي القرار الأمريكي بعد أن قضت منظمة التجارية العالمية بأحقية واشنطن في الشكوى المقدمة ضد شركة "إير باص" والمتعلقة بحصول شركة تصنيع الطائرات على دعم حكومي.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مؤشر "أي.إس.إم" للإنتاج غير الصناعي وطلبات المصانع وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الدولار أمام اليورو مُسجلاً 1.0958 دولار، كما استقر أمام الين عند 107.22 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.06 بالمائة مُسجلة 1.2296 دولار، وفيما استقرت مقابل الفرنك السويسري عند 1.0001 فرنك.

وخلال تلك الفترة زاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.07 بالمائة إلى 99.087.
: الكلمات الدليلية

التعليقات

comments powered by Disqus

تواصل معنا

  • العنوان 216 د _ جاردينيا _ هضبة الأهرام _ الجيزة _ مصر
  • هاتف 0233907477
  • البريد:alhayaheco@gmail.com

القائمة البريدية

شاركنا ليصلك كل جديد نحن معكم اينما كنتم!