قام مراقبي “حملة شارك وراقب و اتعلم” التى تنظمها مؤسسة ملتقىالحوار للتنمية وحقوق الانسان تجاوزا إنتخابا بالدائرة الثانية محافظة
كتب : محمد البسفى
قام مراقبي "حملة شارك وراقب و اتعلم" التى تنظمها مؤسسة ملتقىالحوار للتنمية وحقوق الانسان ,تجاوزا إنتخابا بالدائرة الثانية محافظة القليويبية – قسم اول – شبرا الخيمة – باللجنة رقم 149 و مقرها " مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض" , وذلك برصد قيام احد المواطنين باخراج بطاقة اقتراع خاصة بنظام القوائم من داخل اللجنة و قام مراقبوا الحملة بسؤال المواطن عن اسباب حيازته لبطاقة اقتراع خارج اللجنة فاجاب بانه انتخب الفردي و احتفظت ببطاقة الاقتراع الاخرى معي و هو ما دفع المراقب لسؤاله حول كيفية خروجه من اللجنة و البطاقة بحوزته دون ان يلاحظ رئيس اللجنة هذا الامر فأجاب بان اللجنة مزدحمة و رئيس اللجنة غير موجود و ترك الامر بيد الموظفين.
و بالفعل توجه المراقبين للجنة الفرعية رقم 149 لابلاغ رئيس اللجنة بالواقعة و تسليمه بطاقة الاقتراع و ذلك للحيلولة دون استخدامها كبطاقة دواره الا ان مراقبي الحملة لم يعثروا على القاض رئيس اللجنة على الرغم من انتظارهم اياه لاكثر من نصف ساعة امام مقر اللجنة .
و حملة شارك وراقب تطالب اللجنة العليا للانتخابات بان تبادر الى القيام بدورها في متابعة سير العملية الانتخابية و التصدي لمثل تلك الانتهاكات و التى من شأنها الاضرار بالعملية الانتخابية


