أخبار وتقارير

كتبت: شيماء محمد حدد المستشار خالد محجوب رئيس محكمة مستانف الاسماعيلية جلسة 10/2/2013 لتقديم الادراة العامة لمصلحة السجون بوزارة

كتبت: شيماء محمد  
حدد المستشار خالد محجوب رئيس محكمة مستانف الاسماعيلية جلسة 10/2/2013 لتقديم الادراة العامة لمصلحة السجون بوزارة الداخلية تقريرا بشان الاحداث التى شهدها سجن وادى النطرون اثناء يوم 29/1/2011عن واقعة اقتحام وفتح السجون واسماء السادة الضباط المكلفين بحراسة هذه السجون وسبب هروب المحبوسين والمعتقلين من سجن وادى النطرون وكيفية اقتحام هذه السجون‬
‫كما قرر استدعاء مامور سجن وادى النطرون رفق ذلك التقرير لاستجوابه وسماع اقواله وكلف النيابة العامة بتنفيذ القرار‬
‫ويرجع ذلك مما هو ثابت ومقدم للمحكمة من النيابة العامة من ان 234مسجون هربوا من السجون فى غضون شهر يناير عام 2011 حال ايداعهم به قانونا وكان محكوم عليهم بعقوبات مقيدة للحرية فى القضايا الواردة بالتحقيقات وذلك حال ضبطهم بمحافظة الاسماعيلية عقب هروبهم‬
‫وكان البين للمحكمة من تحقيقات النيابة العامة ان
 المتهمين كانوا محبوسين بلمان 430بوادى النطرون فى قضايا مختلفة اثناء يوم 29/1/201
  وقد تم اقتحام هذا السجن من قبل ملثمين قاموا باستخدام لودارات فى هدم السجون وفتح الزنازين والسجون لترهيب المسجونين مهددينهم باسلحة نارية كما تم اطلاق بعضها على المسجونين حتى يستجيبوا لرغبتهم فى الهروب مرددين كلمات بلهجة اعرابية فضلا عن قيامهم باطلاق النيران على القوة الموجودة من الشرطة لتامين هذه السجون وايضا اطلاق اعيرة نارية على المسجونين وقتل بعضهم مستخدمين تلك الاسلحة اثناء قيامهم بهدم اسوار السجون مما تسبب فى اصابة وقتل بعض المسجونين قى ذلك السجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى